منتدى قلب العالم

تعليم تميز ثقافة وابداع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
اعلانات المنتدى

شاطر | 
 

 منتخب مصر يفرض التعادل على البرازيل 1-1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طريق الهداية
 
 


ذكر
عدد المساهمات : 6
نقاط : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 07/07/1994
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: منتخب مصر يفرض التعادل على البرازيل 1-1   الأحد 31 يوليو - 22:49:49


حقق منتخب مصر تعادلاً بطعم الفوز أمام البرازيل 1-1 في الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الخامسة لكأس العالم للشباب لكرة القدم المقامة في كولومبيا لغاية 20 أغسطس/آب المقبل، على ملعب “ميتروبوليتانو روبرتو ميلنديز “في بارانكيا” .



وافتتح المنتخب البرازيلي، حامل اللقب أربع مرات، التسجيل عن طريق دانيلو (12) قبل أن يعادل عمر جابر لمصر (26) .



تابع جمهور غفير احتشد في الملعب قبل انطلاق المباراة حفل افتتاح للبطولة، حيث افتتح المغني الكولومبي خورخي سيليدون البطولة بأداء للفالينتو، وهو نوع من الموسيقا الفولكلورية الكولومبية قبل أن يختتم الحفل بالألعاب النارية .



وكان الشوط الأول مثيراً بين الطرفين على الرغم من سيطرة المنتخب البرازيلي، لكن مصر حصلت على الفرص الأفضل وكان محمد صلاح ومحمد حمدي مصدر الإزعاج الأكبر للدفاع البرازيلي في الشوط الأول .



ونجح المنتخب البرازيلي في افتتاح التسجيل عندما لعب فيليبي كوتينيو ركلة ركنية تابعها دانيلو برأسه في المرمى بعيداً عن متناول الحارس أحمد الشناوي (12)، ونجحت مصر في تعديل النتيجة بعدما فشل دانيلو في إبعاد الكرة لتصل إلى عمر جابر الذي سيطر عليها داخل المنطقة وسددها قوية أرضية في المرمى البرازيلي (26) .



ويعتبر “سيليساو” واحداً من المنتخبات المرشحة بقوة للمنافسة على لقب هذا العام، لا سيما بعد إحرازه كأس بطولة أمريكا الجنوبية . وفي المجموعة نفسها، تعادلت النمسا مع بنما من دون أهداف على ملعب خايمي مورون الأولمبي في قرطاجنة . وكان المنتخب النمساوي الطرف الأفضل، حيث حصل على عدد من الفرص للتسجيل خصوصاً في الشوط الثاني عن طريق مهاجم أستون فيلا أندرياس فيمان، فيما تألق الحارس البنمي لويس ميخيا في الحفاظ على نظافة شباكه لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويتقاسم الفريقان نقاط المباراة . وفي المجموعة السادسة، حققت الأرجنتين، حاملة اللقب 6 مرات، فوزها الأول على حساب المكسيك 1- صفر على ملعب “أتاناسيو جيراردو” في ميدايين . وسجل أريك لاميلا هدف المباراة الوحيد (70) . ونجح المنتخب الأرجنتيني في التسجيل عن طريق لاميلا عندما تخطى مدافعين مكسيكيين قبل أن يسدد من على حافة منطقة الجزاء لتمر الكرة في الزاوية اليسرى للمرمى المكسيكي، ليكون لاميلا صاحب الهدف الأول في البطولة . وفي المجموعة عينها، تعادلت انجلترا، التي لم تتألق بعد على ساحة تحت 20 سنة، مع كوريا الشمالية من دون اهداف .



السعودية تبدأ مشوارها مع كراوتيا اليوم



يبدأ المنتخب السعودي مشواره في كأس العالم للشباب اليوم، حيث يلتقي نظيره الكراوتي .



هدف السعودية العام بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها، لكنها في طريقها لتحقيق هذا الهدف ستواجه تحديات صعبة .



وسيتعين على المنتخب السعودي ان يخوض مبارياته في شهر رمضان وقد يؤثر الصيام في مستوى أداء اللاعبين، وإضافة إلى ذلك سيتعين على السعودية التأقلم على اللعب على ارتفاع كبير عن سطح البحر وهو أمر غير معتاد بالنسبة إلى الفرق العربية .



ومع ذلك تبدو حظوظ “الأخضر” قوية في بلوغ الدور الثاني على الأقل بعد أن قدم عروضاً مبشرة في بطولاته القارية .



وستتجه الأضواء في السعودية بقيادة المدرب خالد القروني إلى القائد عبدالله عطيف وهو لاعب وسط موهوب يجيد اللعب في الدفاع والهجوم، ويبدو أنه يسير على خطى شقيقيه أحمد وعبده عطيف لاعبي المنتخب السعودي الأول اللذين كانت انطلاقتهما خلال كأس العالم تحت 20 عاما أيضا قبل ثماني سنوات في الإمارات .



وأسهم هدف سجله عطيف في دور الثمانية بكأس آسيا تحت 19 عاماً في 2010 في تأهل الأخضر للدور قبل النهائي . وأدرك عطيف التعادل لمنتخبنا 1-1 مع أوزبكستان قبل أن يحرز المهاجم فهد الجهني هدف الفوز في الوقت الإضافي ليحصد الصقور الخضر بطاقة التأهل لكأس العالم .



وسيخوض “الأخضر” طريقاً وعراً من أجل التأهل لدور الستة عشر لأول مرة في ظهوره السادس بكأس العالم للشباب .



وسيلعب الأخضر في المجموعة الرابعة ضد نيجيريا وكرواتيا وغواتيمالا وقد تمثل المباراة الأولى ضد المنتخب الأوروبي مفتاح التأهل .



وتألقت كرواتيا التي شاركت مرة واحدة من قبل في كأس العالم للشباب على نحو مفاجئ في بطولة أوروبا تحت 19 عاماً وحجزت مكانها في كولومبيا بعد تخطيها مجموعة ضمت إسبانيا وإيطاليا والبرتغال .



الخبرة تصطدم بالطموح



ستصطدم الخبرة مع الطموح عندما يلتقي منتخب نيجيريا مع غواتيمالا على ملعب سينتيناريو بمدينة أرمينا في افتتاح مواجهات الفريقين ضمن المجموعة الرابعة .



فبينما يشارك المنتخب النيجيري للمرة التاسعة في كأس العالم تحت 20 سنة والرابعة على التوالي، تخوض غواتيمالا تجربتها الأولى على هذا الصعيد، وسيحاول نسور نيجيريا الاستفادة من خبرتهم التي قادتهم لنهائي البطولة مرتين في السابق .



ويعتبر المنتخب النيجيري أكثر الفرق الإفريقية مشاركة في كأس العالم تحت 20 سنة حيث خاض حتى الآن 39 مباراة، وهو يدخل البطولة بعدما فاز بلقب كأس الأمم الإفريقية للشباب للمرة السادسة في تاريخه . وسيكون اعتماد المدرب النيجيري جون أوبوه على تشكيلة قوامها الأساسي من اللاعبين الذين شاركوا بكأس العالم تحت 17 سنة نيجيريا 2009 ووصلوا إلى نهائي البطولة التي خسرها الفريق أمام المنتخب السويسري 1-صفر . في المقابل، تأهل منتخب غواتيمالا للمشاركة في العرس العالمي بعد تأهله إلى نصف نهائي بطولة CONCACAF تحت 20 سنة قبل ثلاثة أشهر محققاً إحدى أكبر المفاجآت في تاريخ البطولة القارية، حيث أقصى في طريقه المنتخب الأمريكي الذي سيغيب عن كأس العالم للمرة الأولى بعد سبع مشاركات متتالية . وبينما سيكون اعتماد المدرب إيفر ألميدا على الدفاع بشكل أساسي والهجمات السريعة المرتدة، إلا أنه سيفتقد خدمات المدافع مانويل مورينو الذي سيغيب عن المباراة بسبب الإيقاف .



تصريحات واقعية



قال مدرب نيجيريا جون أوبوه: “نسعى دائماً إلى تحقيق أفضل نتيجة في أي مباراة، كما أننا لدينا لاعبون يتمتعون بالحماس اللازم ويرغبون في الاستفادة من المشاركة بكأس العالم،” .



من جهته قال مدرب غواتيمالا الميدا “سنقاتل بكل ما أوتينا من قوة . إن هدفنا هو الفوز بطبيعة الحال، وسنسعى جاهدين إلى إدخال الفرحة في قلوب الناس” .



مدرب مصر: أهالي بارانكيا ألهمونا



قال مدرب مصر ضياء السيد بعد المباراة: “كان الجمهور رائعاً، وأود أن أشكر أهالي بارانكيا، الذين ألهمونا حقاً . لقد ساعدوا مصر على اللعب بشغف . إننا نضم في صفوفنا لاعبين قادرين على قيادتنا للفوز بالبطولة . سنركز الآن على مباراتنا المقبلة” .



فرانكو: المصريون رائعون



قال فرانكو مدرب البرازيل: “ كان مستوانا ضعيفاً على صعيد الرقابة، وفي المقابل لعب المصريون بشكل رائع للغاية . إنهم منظمون بشكل جيد، وأعتقد أن مستقبلاً زاهراً ينتظر محمد إبراهيم ومحمد صلاح . صحيح أننا لم نفز، لكنها كانت المباراة الأولى . سنقدم أداء أفضل في لقائنا المقبل، فهذا الفريق يملك مؤهلات كبيرة” .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: منتخب مصر يفرض التعادل على البرازيل 1-1   الإثنين 1 أغسطس - 1:31:26

مشكووووووووووور أخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xavi sami
 
 
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1877
نقاط : 2283
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 01/03/1994
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: منتخب مصر يفرض التعادل على البرازيل 1-1   الإثنين 1 أغسطس - 15:47:57

شكرا اخي باااااااااااارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3arabbn.talk4her.com
 
منتخب مصر يفرض التعادل على البرازيل 1-1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قلب العالم :: دوريات العالمية :: رياضة عربية-
انتقل الى:  
facebook
nwail

التبادل الاعلاني